إختيار كريم الاساس المناسب للبشرة

0

كريم الأساس
كريم الاساس يعتبر من مكونان المكياج الرئيسية والتى تساعد فى الحصول على بشرة مشرقة وجذابة ،ويساعد كريم الاساس فى إخفاء عيوب البشرة مثل الاحمرار الزائد والبقع الداكنة وتشرح خبيرة التجميل مها عواد اسس إختيار كريم الاساس المناسب للبشرة .

كريم الاساس والبشرة الفاتحة

تتميز البشرة الفاتحة بنضارتها وعدم هور العيوب بها و يكمن سرّ الحصول على بشرة جميلة ونقيّة لا تشوبها شائبة في استعمال كريم لإزالة الماكياج يومياً مع استعمال كريمات اخرى هامة للبشرة مثل كريمات الحماية خلال النهار والكريمات المغذيّة خلال الليل ولا تغفلى تنظيف البشرة بانتظام للتخلص من الجلد الميت

ما هي الخطوات التي يجب اتّباعها؟

  • ضعي الماكياج على الضوء الطبيعي وتفادي الضوء المصطنع الذي يشوّه الألوان.
  • واستعملي كريم أساس أبيض ـ زهرياً ليظهر ويبرز نضارة وجهك، ضعيه بواسطة إصبعك ثم ضعي بواسطة فرشاة كريم أساس سائلاً بملمسٍ لؤلئي ولون قريب من لون بشرتك أو أفتح بدرجة واحدة.
  • ابدئي من الوجنتين وصعوداً باتجاه باقي الوجه وصولاً إلى العنق. وللحصول على النتيجة المرجوّة
  • يفضل ايتعمال بودرة شفافة بواسطة فرشاة كبيرة على كلّ الوجه أو بودرة مضغوطة ورديّة اللون إذ أنّها قادرة على إخفاء العيوب أكثر من غيرها.
  • للحصول على مظهرٍ طبيعي، استعملي بودرة فاتحة اللون خلال النهار وأخرى مائلة إلى اللون الزهري خلال الليل.

لكلّ لون بشرة ما يناسبها من ماكياج:

إن كانت بشرتك ذات بياض طبيعي، ننصحك باختيار المظهر الذي يبرز إشراقة طبيعية وذلك من خلال استعمال الألوان الخوخية والمشمشية. واحرصي على أن يكون كريم الأساس سائلاً أو مضغوطاً وأغمق من لون بشرتك بدرجة واحدة.

إن كانت بشرتك فاتحة جداً شبيهة ببشرة الآسيويين، ننصحك باللجوء إلى اللون الأرجواني الذي يحافظ على إشراقتها. احرصي على أن تكون بودرة الأساس باللون البيج لكي توحّد لون بشرتك.

إن كانت بشرتك مائلة إلى اللون الأبيض، ننصحك باستعمال اللونين الأبيض والزهري. واحرصي على أن يكون لون كريم الأساس قريباً من لون بشرتك والجئي أيضاً إلى بودرة شفّافة لتوحيد اللون.

كيف تحصلين على بشرة حنطيّة رائعة الجمال؟

إن أنعم عليكِ الخالق ببشرة حنطية، فمن واجبك أن تحافظي على هذا الكنز الطبيعي والذي لا يثمّن. سنسديك بعض النصائح المفيدة لتسليط الضوء على بشرتك.

ما هي ميزات البشرة الحنطية؟

تتميّز البشرة الحنطية بلونٍ ذهبي شبيه بإشراقة الشمس، إلا أنّها لا تخلو من بعض الشوائب وذلك بسبب تعرّضها لأشعة الشمس. وإن كانت تفتقر للعناية، يمكن أن تصبح شاحبة أو حتى رماديّة اللون.

القاعدة الذهبية للحصول على بشرة حنطية رائعة:

هل تريدين التمتّع ببشرة صحية ونقيّة مع إشراقة لا مثيل لها؟ احرصي على استعمال كريم لإزالة الماكياج مرّتين في الأسبوع واستعملي كريماً يناسب طبيعة بشرتك التي غالباً ما تكون دهنية أو مختلطة. بالإضافة إلى ذلك، ننصحك بتقشير الوجه والعنق لإزالة الخلايا الميتة واستعادة النعومة للبشرة.

ما هو الحل؟

الحل الأمثل هو الحصول على إشراقة طبيعية، ونعني بذلك إضفاء الضوء على وجهك.

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها؟

ضعي الماكياج على الضوء الطبيعي تفادياً للأخطاء في اختيار الألوان المناسبة. ولا تنسي أبداً القاعدة الذهبية: تفادي استعمال الألوان التي تجعل بشرتك تبدو أغمق ممّا هي عليه. لذلك، استعملي كريم أساس مصحّحاً يخفي الشوائب والجئي إلى اللون الأرجواني أو اللون المشمشي لزيادة إشراقة الوجه. ننصحك باستخدام كريم أساس سائل، مائل إلى اللون البرتقالي ولكن احرصي على أن يكون لونه قريباً من لون بشرتك. ففي الواقع، لا تليق بك الألوان الفاتحة إذ أنّها تجعل بشرتك تبدو شاحبةً بعض الشيء. ضعي كريم الأساس بواسطة فرشاة للوجه ابتداءً من وجنتيك، وامزجيه باتجاه باقي الوجه وصولاً إلى العنق. بعد ذلك، ضعي بودرة مسمّرة بواسطة فرشاة طويلة ومستديرة على كل وجهك. امزجي بنعومة الوجنتين والجبين والأنف والذقن أي المناطق المعرّضة للشمس. وأخيراً للحصول على إشراقة صحية، ضعي القليل من البلاشر الوردي على عظمتي الوجنتين.

لكلّ لون بشرة ما يناسبها من ماكياج:

إن كانت بشرتك حنطية، ننصحك بالاستعانة باللون المشمشي واستعمال كريم أساس مائل إلى اللون البرتقالي للتخفيف من الهيئة الشاحبة. ضعي بودرة ذهبية طبيعية فوقه.

إن كانت بشرتك مختلطة اللون ومائلة إلى اللون الفاتح، ننصحك باستعمال كريم أساس مصحّح بلون المشمش لإخفاء الشوائب الصغيرة التي غالباً ما يعود سبب ظهورها إلى الشيخوخة وتعرّض البشرة إلى أشعّة الشمس.

إن كانت بشرتك سوداء، ننصحك باللجوء إلى الألوان البرتقالية والبيج الغامق والذهبي الأرجواني من كريم الأساس.

Leave A Reply