Take a fresh look at your lifestyle.

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك

0

كريم الأساس يعتبر من أدوات المكياج الضرورية التى تبرز جمالك ،ويساعد إختيار كريم الأساس الصحيح على إخفاء الكثير من عيوب الوجة ويعطى كريم الأساس مظهر ناعم ومتناغم للبشرة ،بالاضافة الى ان بعض الفتيات يستعملن كريم الأساس لتفتيح البشرة ولحماية البشرة كما تقول خبيرة التجميل مها عواد .

تقول مها ان طريقة إختيار كريم الأساس المناسب لنوع البشرة هامة جدا بالاضافة الى طريقة وضع كريم الأساس على البشرة ،ويجب ان تعرف الفتاة ان أنواع كريم الأساس المشهورة هى كريم الأساس السائل أو كريم الأساس المظغوط .

كريم الأساس السائل يدخل فى تكوينة الماء ويتميز بسهولة وضعة على الوجة وهو خالى من الدهون لذالك يعتبر كريم الأساس السائل مناسب جدا للبشرة الدهنية ويمكن اضافة معة الكريم الكرطب للبشرة الجافة أو العادية .

كريم الأساس المضغوط او بودرة الوجة وهو عبارة عن بودرة يتم وضعها على الوجة باستخدام اسفنجة وهو يقلل من لمعان البشرة .

إختيار كريم الأساس حسب نوع البشرة

البشرة الدهنية : اولا يجب تنظيف البشرة الدهنية بالحليب ثم استعمال اللوسيون القابض ثم الماء الدافىء للتخلص من الرواسب ثم الماء البارد لغلق مسام البشرة واستخدام بعدها كريم الاساس الخالى من الزيوت .

البشرة الجافة : لصاحبات البشرة الجافة عليها اختيار كريم أساس مرطب ومغذي ليمدها بالحيوية ويعتمد في قاعدته على الماء ليحفظ الرطوبة داخل البشرة.

البشرة الفاتحة: يفضل استخدام كريم الاساس ذو ألوان البيج الفاتح لكي تحصلي على ماكياج شفاف ورائع .

البشرة السمراء : يناسبها كريم أساس من نفس درجة اللون الطبيعي لبشرتك أو افتح بدرجة واحدة من اللون الطبيعي للبشرة.

Leave A Reply