Take a fresh look at your lifestyle.

الزيوت الأساسية فوائد صحية وجمالية لا متناهية

0

15273_large

تحتاج البشرة إلى العناية الدائمة بها سواء أكانت دهنية أم جافة أم مختلطة أم حساسة و مع الأسف الكثيرون يهملون العناية ببشرتهم فيأتي الوقت الذي تعلن فيه البشرة عن نتائج هذا الإهمال فتظهر الحبوب و البثور عليها و تتعرض للشحوب و البهتان و التجعد غيرها من العلامات الغير المحببة التي تظهر عليها.

و إهمال البشرة يأتي بأكثر من طريقة منها عدم الاهتمام بتناول العناصر الغذائية الصحية التي تفيد الجسم و البشرة و الابتعاد عن تناول كميات وفيرة من الماء و السوائل الصحية مثل الأعشاب و عصائر الفواكه الطبيعية و التعرض لأشعة الشمس بدون وضع حماية عليها كما أن المراض تؤدي إلى ظهور مشكلات عديدة على البشرة.

الزيوت الأساسية :

هي زيوت مستخرجة من خامات و أعشاب طبيعية و العديد من خبراء العناية بالبشرة يدخلونها في طرق العناية بالبشرة و يستخدمونها بكثرة كما إنها يتم إدخالها كتركيبات في عدة مستحضرات كميائية و هي تتميز بكونها غير مصنعة و تعمل على إفادة البشرة و منحها التغذية الضرورية التي تحتاج إليها و لها العديد من الفوائد الصحية و الجمالية.

الزيوت الأساسية و الأرق :

الزيوت الأساسية لها مفعول قوي في علاج العديد من المشكلات الصحية و الأمراض التي تصيب البشرة و الجلد فعلى سبيل المثال لو كنت تعانين من مشكلة عدم المقدرة على النوم أو النوم بشكل غير جيد فيمكنك وضع بضعة قطرات من زيت الريحان أو زيت الخزامي على الوسادة التي تنامين عليها و ستجعلك تنامين فورا و ذلك لأن هذين الزيتين يحتويان على عناصر مهدئة تعمل على إرخاء العقل و الجسم و إبعاد مسببات التوتر و القلق.

الزيوت الأساسية و القلق :

كما يمكنك من أجل التخلص من التعب و القلق و التوتر التي تنجم عن الضغوطات التي تتعرضين لها بشكل يومي في حياتك أن تستخدمي زيت الصنوبر فله القدرة على منحك الهدوء و السكينة اللذين تحتاجين إليهما و ذلك عن طريق تدليك ظهرك أو يديك بكمية مناسبة منه.

الزيوت الأساسية و الهدوء :

وتعمل الزيوت الأساسية كذلك على خلق جو من الهدوء و السكينة و الاسترخاء في المكان الذي تتواجدين فيه و لتحقيق ذلك قومي برش كمية من زيت الخزامي في أرجاء المكان و ستجدين أن العدوء قد انتشر في أنحائه و شملك و شمل كل من حولك.

الزيوت الأساسية و خلايا البشرة :

يتم استخدام الزيوت الأساسية بشكل كبير كتركيبات في مستحضرات التجميل المختلفة لما لها من فوائد كبيرة على صحة البشرة و الجلد فعلى سبيل المثال زيت الجوجوبا له المقدرة على إحياء خلايا البشرة و غعادة الحيوية إليها نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين هـ كما أن له القدرة على منع الشيخوخة المبكرة للبشرة و تأجيل ظهور علامات التقدم في العمر و التجاعيد.

الزيوت الأساسية و البشرتين الجافة و الحساسة :

و استخدام زيت اللوز خاصة لو كانت بشرتك جافة أو حساسة و لذلك يكثر استعمال هذا الزيت على الأطفال نظرا لطبيعة بشراتهم الرقيقة.

الزيوت الأساسية و حيوية البشرة :

و إذا كنت تعانين من فقدان بشرتك لحيويتها يمكنك استخدام زيت جنين القمح و إذا كانت متهيجة يمكنك استخدام زيت الأفوكادو و من اجل تنعيم بشرتك يمكنك استخدام زيت بذور العنب.

و لا تنسي استشارة الطبيب المختص إن لم تستطيعي معالجة المشكلة التي أصيبت بها بشرتك.

Leave A Reply