Take a fresh look at your lifestyle.

تمرينات للتخلص من الذقن المزدوج أو اللغد

0

4_87440

اللغد هو عبارة عن بروز يظهر أسفل الذقن أو يطلق عليه اسم الذقن المزدوج و هو من أكثر الأشياء سيئة المظهر التي تظهر على الإنسان و تؤثر على جماله الشكلي و خاصة للمرأة و لا يدري الكثيرون كيفية التخلص منه فقد يظهر لأشخاص لا يعانون من الوزن الزائد.

و من أجل القضاء على اللغد نقدم إليك فيما يلي بعض التمرينات المفيدة

التمرين الأول

قومي بالجلوس ثم اديري وجهك إلى المنتصف و شدي عضلات رقبتك لأعلى قدر استطاعتك ثم أنزلي كتفيك لأسفل و استرخي لبعض الوقت و بعد ذلك أديري رأسك ناحية اليمين و حاولي إبقاء ذقنك في وضعية عامودية ثم أديري رأسك إلى المنتصف مرة أخرى و توقفي و بعد ذلك كرري التمرين بإدارة وجهك إلى اليسار ثم أعيدي الكرة أربع مرات لكل جهة.

التمرين الثاني

قومي بالوقوف في وضعية مستقيمة و اجهلي كتفيك متجهين لأسفل ثم ارفعي رأسك ناحية الأعلى حتى تنظري للسقف ثم ضعي لسانك في سقف حلقك و اضغطي و حركي ذقنك ناحية صدرك ثم اجعلي رقبتك ترجع لوضعيتها الطبيعية ثم كرري التمرين عشرين مرة.

التمرين الثالث

قومي بالوقوف و اجعلي ظهرك مستقيما و أبقي كتفيك تجاه الأسفل ثم ارفعي رأسك لأعلى حتى تنظري للسقف ثم ضمي شفتيك و افتحي فمك على شكل دائري و اثبتي على هذا لمدة عشرين ثانية ثم ارجعي إلى الوطعية الطبيعية و كرري التمرين عشر مرات.

التمرين الرابع

قومي بالوقوف و اجعلي ظهرك مستقيما و ضعي كتفيك تجاه الأسفل ثم حركي رأسك في حركات دائرية إلى اليمين على أن يكون ذلك من كتفك و حتى صدرك ثم انظري في هذا الاتجاه و عودي إلى وضعية البداية ثم كرري الأمر مع تحريك رأسك إلى اليسار و كرري التمرين عشر مرات.

التمرين الخامس

قومي بالجلوس على الأرض ثم ضعي يدك اليمنى على الأرض على أن تكون بعيدة عن فخذيك بمقدار قدم و لا تعتمدي على أصابعك أو تحملي وزنك عليها ثم لفي ذراعك الأيسر حول رأسك حتى تلامس أذنك اليمنى مع الحرص على إبقاء رأسك متوازية مع كتفك ثم ضعي يدك اليمنى على كتفك و اضغطي عليه و مددي رأسك بعيدا عنها ثم اثبتي على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان و ارجعي إلى الوضعية الطبيعية مرة أخرى و كرري الأمر بوضع يدك اليسرى على الأرض و كرري التمرين ثلاث مرات.

التمرين السادس

قومي بالوقوف أو الجلوس ثم شدي عضلات رقبتك تجاه الأعلى ثم حركي فكك لأعلى و أسفل و ابقي على سفتيك مضمومتين ثم تنفسي ببطء و عند الزفير قومي بفتح فمك و اضغطي لسانك ناحية الأسنان السفلية ثم اثبتي على هذه الوضعية قليلا.

التمرين السابع

قومي بالوقوف أو الجلوس ثم افتحي فمك و أخرجي لسانك من فمك حتى تشعري بأن رقبتك و ذقنك قد أصبحا مشدودين ثم اثبتي على هذه الوضعية لمدة عشر ثوان و استريحي قليلا ثم كرري التمرين عدد المرات التي تريدين.

التمرينات السابقة لو اهتممت بممارستها كل يوم ستساهم في بناء عضلات ذقنك و ستقلل من حجم اللغد بدون أن تجعلك تحتاجين لإجراء جراحة تجميلية لكن لو لم تؤدي النتيجة المطلوبة فليس هناك ما يمنع من اللجوء إليها.

Leave A Reply