Take a fresh look at your lifestyle.

أهم الزيوت الطبيعية لمنع تساقط الشعر

0

أهم الزيوت الطبيعية لمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر وتهيشة مشكلة تواجة العديد من السيدات ، ويرجع سبب تساقط الشعر لكثير من العوامل منها نقص الفيتامينات والعوامل الجوية و قلة تغذية الشعر بطريقة مناسبة ، وتساعد الزيوت الطبيعية فى تغليف طبقة الشعر الخارجية و تقوية جذورة و منع تساقطة وللمساعدة فى زيادة كثافة الشعر ، واليك اشهر الزيوت الطبيعة المهمة لزيادة كثافة شعرك .

زيت الزيتون

يعتبر من الزيوت المهمة للعناية بالشعر نتيجة لاحتواءه على العديد من الخواص الطبيعية المختلفة. فيساعد على اختراق بصيلات الشعر ليساعد على تغذيتها بفعّالية أكثر من باقي الزيوت الأخرى. كما أنه مرطب رائع، يساعد على تنعيم الشعر وإزالة التشابكات. إلى جانب ذلك، فيحتوي زيت الزيتون على نسبة كبيرة من فيتامين E والأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تلعب دور أساسي في تحفيز نمو الشعر.

قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون قليلًا داخل الميكروويف لبضع ثواني، ثم استخدميها لتدليك فروة الرأس وخصلات الشعر جيدًا، ثم يترك لمدة ساعة كاملة على شعرك، ويغسل بعد ذلك بشامبو لطيف.

زيت الخروع

زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي استخدمت لقرون طويلة للعناية بالشعر. فيساعد على نمو الشعر وكثافته بكفاءة عالية. ويرجع ذلك نتيجة لاحتواءه على نسبة كبيرة من حمض الريسينوليك، الذي يعمل كمضاد للفطريات والبكتيريا وكمضاد للالتهابات أيضًا. ويحتوي كذلك على نسبة كبيرة من فيتامين E، الذي يعمل كمضاد للأكسدة.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو من أكثر الزيوت الفعّالة لتقوية وكثافة الشعر، نظرًا لخواصه المرطبة. فهو غني بالفيتامينات كفيتامين E، وD والمعادن كالكالسيوم، والماغنسيوم. فيعمل كمرطب طبيعي فعّال للشعر لحمايته من الجفاف والتكسر. مما يؤدي لمنع تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

زيت اللافندر

زيت اللافندر معروف بخواصه المهدئة والمريحة للأعصاب، لكن إلى جانب ذلك، فهو فعّال أيضًا للتخلص من حشرات الشعر المزعجة. كما يساعد أيضًا على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، كما أنه مضاد للبكتيريا، مما يساعد على تقوية فروة الرأس وحمايتها.

اخلطي كمية قليلة من زيت اللافندر مع أي زيت عشبي أخر كزيت الزيتون، واستخدميه لتدليك فروة الرأس يوميًا.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على اختراق بصيلات الشعر للحفاظ على الرطوبة الداخلية وعمل حاجز خارجي لتقوية الشعر ومنعه من التكسر. وكنتيجة لذلك، فتقل نسبة تعرض الشعر للتلف ويحافظ على قوته الخارجية. كما يحتوي أيضًا على حمض اللوريك الذي يعمل على الوقاية من العدوى الفطرية والبكتيرية بعيدًا عن فروة الرأس.

يستعمل زيت جوز الهند لتدليك فروة الراس بشكل يومى حيث يساعد فى القضاء على القشرة وترطيب فروة الراس .

Leave A Reply