خلطات طبيعية من الجرجير لتطويل وتكثيف الشعر

0

خلطات طبيعية من الجرجير

تتميز الخضروات بتاثيراتها الجمالية للشعر والبشرة ، وتستخدم فى كثير من خلطات العناية بالشعر ، ومن اشهر تلك الخضروات ذات الفعالية لتغذية وتقوية الشعر هو الجرجير ، حيث يحتوى على نسبة لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن التى تعزز من تقوية الشعر وتكثيفة ،

ونقدم لكٍ سيدتى فى مجلة اناقتى اهم خلطات الجرجير الطبيعية التى تساعد على زيادة طول الشعر بشكل طبيعيى وتقوية ومنع تساقط الشعر .

الخلطة الاولى

حزمة صغيرة من جرجير

قليل من زيت الزيتون

عصير نصف ليمونة

طريقة التحضير:

– قومي بفرم الجرجير في محضر الطعام بمساعة القليل من المياه وزيت الزيتون وعصير الليمون لتحصلي على قناع الجرجير.

– استعملى القناع على شعرك مع تدليكة حتى يتغلغل الى داخل الشعر وفروة الراس و استخدمي كيس حماية الشعر من المياه أثناء الاستحمام لتغطي شعرك به طول المدة التي تنتظري فيها انتهاء مدة القناع.

– اتركى القناع ثلاث ساعات على الشعر قبل غسلة بالماء جيدا و قومي بتكرار هذه العملية مرة أسبوعيًا لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

الخلطة الثانية

المكونات

حزمة جرجير

زيت ثوم

زيت زيتون

الطريقة :

تُؤخذ حزمة الجرجير وتُعصر، وتُضاف لزيت الزيتون، وزيت الثوم، وتُترك يومان خارج الثلاجة حتى تتخمر ثم توضع في الثلاجة للحفاظ عليها عند الإستعمال، يُوضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين مع تغطيتهِ بغطاءٍ بلاستيكي.

الخلطة الثالثة

المكونات

بيضة

معقتين من زيت الزيتون

زيت جوز الهند

معلقة من العسل

ربع كوب من عصسر الجرجير

الطريقة

– اخفقي بيضة بشكل جيد وأضيفي إليها زيت الزيتون و زيت جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل وعصير الجرجير واخلطي المكونات مع بعضها جيداً،

بللي شعرك بالماء وضعي عليه هذه الخلطة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو وستلاحظين بريقاً ولمعاناً رائعين، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وخلال فترة قصيرة ستحصلين على الطول الذي تحلمين به.

Leave A Reply