Take a fresh look at your lifestyle.

أطعمة تسبب اصفرار الاسنان والبقع

0

أطعمة تسبب اصفرار الاسنان والبقع

اصفرار الاسنان والللون الداكن من أكثر مشاكل الاسنان شيوعا ،و مثلما يوجد العديد من الاطعمة لتبييض الاسنان والتخلص من اصفرارها ، هناك بعض الاطعمة التى تسبب اصفرار الاسنان والبقع عليها والتى ينصح بالاقلال منها لتجنب المزيد من اصفرار الاسنان ومن تلك الاطعمة

الشاى

يحتوى علشاى على حامض التانيك المستخدم لتثبيت الالولن فى صناعة الملابس لذلك هو يترك صفرة على الاسنان لفترة طويلة .

القهوة

حبوب القهوة عند تخمرها تفرز مادة داكنة اللون عالية الحموضة وزيتية القوام قليلاً وتترك بقعاً على الأسنان، وخاصة لأن لا أحد يغسل اسنانه بالفرشاة بعد تناول القهوة. بقع القهوة تكون متركزة أكثر بين الاسنان.

المشروبات الغازية

تسبب تلف طبقات الاسنان الخارجية وتلف طبقة مينا الاسنان وتناول المشروبات الغازية بكثرة يترك آثاراً على الأسنان وبالذات على الطبقات الداخلية.

صلصة الطماطم

صلصة الطماطم بالرغم من احتوائها على مضادات الأكسدة المعروفة بخواصها الصحية الا أنها من أكبر مسببات تلون الاسنان بسبب احتوائها على تركيز عالي من الأحماض بالإضافة الى لونها الأحمر.

الحلوى التي تحتوي على ألوان صناعية

لان الحلوى وبالذات اللبان يمكث لفترة طويلة في الفم فاذا كان يحتوي على ألوان صناعية فان هذه الألوان ستترك البقع على الأسنان، ومشكلة الحلوى أنها تحتوي على السكر الذي يتلف الطبقة الخارجية للأسنان والالوان تترسب على الطبقة الداخلية للأسنان ويصعب إزالتها.

الكاري والكركم

الكاري والكركم عادة ما يستعملون معاً في نفس الطبق وهذا ما يجعل نسبة تكون البقعة مضاعفة كما يكون من الصعب ازالتها.

التوت

الحبر والصبغات يتم صناعتهم من التوت وهكذا يمكنك تخيل تأثيره على الأسنان والتوت بكل انواعه يصبغ الأسنان.

التدخين

يعتبر من أكثر العادات السيئة التى تسبب تغير لون الاسنان واصفرارها وينصح الخبراء بالابتعاد عن التدخين للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من امراض القلب والشرايين

Leave A Reply