Take a fresh look at your lifestyle.

احمى نفسك من الولادة المبكرة وتسمم الحمل

0

لكل الحوامل أنــاقتى تقدم لكن  بشرى سارة جدا , الآن هتقدرى تحمى نفسك من أمراض تهدد حملك بشئ مش ممكن تتخيليه ” الشيكولاتة ”
فان لها تاثير خطير جدا سوف نستعرضه مع بعض , فالى كل عاشقات الشيكولاتة تناولى الشيكولاتة واحمى نفسك .

51e3b134639f5article_1712_1
ان الشيكولاتة تحمى المراة الحامل من المضاعفات الخطيرة للولادة المبكرة. كما أن الأمهات اللواتي يتناولن الشيكولاتة أقل عرضه للإصابة بتسمم الحمل الذي يودي بحياة ألاف الأجنة سنوياً، يتسبب في إرتفاع ضغط الدم بدرجة كبيرة لدى المرأة الحامل، حدوث مشاكل بالكبد والكلى، وزيادة نسبة الزلال الموجودة في البول.

هناك دراسة تشير الى أن مادة الثيوبرومين الموجودة بالشيكولاتة خاصة الشيكولاتة الغامقة مفيدة جدا للمرأة الحامل فانها تعمل على تمدد الأوعية الدموية، تنشط القلب، تقوم بإرخاء العضلات الملساء وتحافظ على استقرار ضغط الدم.

وقد أكدت دراسة أن الأمهات اللواتي يقومن بتناول الشيكولاتة خلال الحمل أطفالهن اللواتى ينجبنهن أكثر صحة وسعادة.
وهذه يرجع الى المواد المسؤولة عن تحسين المزاج وتقليل التوتر مثل الفينيل اثيل امين الموجودة في الشيكولاتة تنتقل من الأم للجنين وتحفز إفراز هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة.

فان الشيكولاتة غنية بمضادات الأكسدة والكالسيوم الضروري فى نمو العظام للجنين غير أن الكافيين الذى تحتويه الشيكولاتة تعمل على تقليل تدفق الدم إلى المشيمة أثناء فترة الحمل.

ملحوظــة :
– الكافيين بكميات كبيرة ممكن أن يتسبب في رفع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب لذا يُوصى بالحصول على 200 ملغ من الكافيين يومياً أثناء فترة الحمل علماً بأن 1 أوقية من الشوكولاته الداكنة تمدّ الجسم بـ 20 ملغ من الكافيين.

وبعد أن عرفتى أهمية الشيكولاتة لكى ولجنينك قومى بتناولها لكن باعتدال فهنيئا لكل محبات الشيكولاتة .

Leave A Reply