Take a fresh look at your lifestyle.

كل ما تريدين معرفته عن الحمل

0

كل ما تريدين معرفته عن الحمل

هل أنا حامل؟ وما هى علامات الحمل وكيف يمكن تاكيد حدوث الحمل

كثير من النساء لا يعلمن بوجود حمل لديهن حتى إذا تأخر ميعاد الدورة الشهرية، ولكى تعرفى ما إذا كنت حاملا أم لا، ها هى بعض العلامات التى تنذر بوجود حمل:

* الغثيان أو الشعور الدائم بالغثيان، الشعور بطعم غريب فى الفم.

* كبر حجم الثدى.

* آلام وتقلصات فى المعدة.

* الشعور المستمر بالتعب.

* الإمساك.

* الاحتياج للتبول فى كثير من الأحيان.

* الشعور بالقرف من أطعمة ومشروبات معينة، مثل البن والأطعمة الدهنية.

* زيادة الإفرازات المهبلية.

* بعض النساء يحدث لديهن نزيف خفيف حتى إنهن يعتقدن خطأ أنه الدورة الشهرية.

متى أقوم بعمل اختبار الحمل؟

يمكنك القيام باختبار الحمل منذ اليوم الأول من تأخر ميعاد الدورة الشهرية، وهناك بعض الاختبارات الحساسة جدا التى يمكنك القيام بها فى وقت أقرب من هذا.

تعد اختبارات الحمل دقيقة للغاية ما دمت قمت بها على نحو صحيح، لكن أحيانا ما تخطئ نتائج الاختبارات فتظهر النتيجة سلبية فى حين حدوث حمل، وفى حالة الشك وعدم التأكد من وجود الحمل، ينصح بالقيام بالاختبار عدة مرات للتأكد مما إذا كان هناك حمل أم لا، بالإضافة إلى ضرورة استشارة طبيب للمتابعة.

كيف أعرف ميعاد ولادتى؟

يتحدد ميعاد ولادة الطفل من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك، وبالطبع تختلف كل امرأة عن غيرها طبقا لطول أو قصر دورتها، ويمكن أن تحدث الولادة قبل أو بعد هذا الميعاد بأسبوعين.

هل أحتاج للجوء إلى الطبيب للتأكد من وجود حمل أم لا؟

إذا كانت نتيجة اختبار الحمل المنزلى إيجابية، فعليك استشارة الطبيب، فهو ممكن ألا يقوم بنفس الاختبار معك، لكنه بالتأكيد سيقوم بعمل «التصوير بالموجات الصوتية» الذى دائما ما يجرى فى بداية الحمل ليكشف عن حجم الرحم والجنين ويحدد على أساسه عدد أسابيع الحمل.

المصدر : الوطن

Leave A Reply