انقاص الوزن الزائد خلال الحمل بعد الولادة

0

انقاص الوزن الزائد خلال الحمل بعد الولادة

تعتبر زيادة الوزن خلال مراحل الحمل الاخيرة من الامور الطبيعية خاصة اذا اكانت فى الحدود المسموح بها بين 7 إلى 15 كيلو جراما ،وترغب كثير من السيدان فى فقدان الوزن الزائد سريعا بعد الولادة لاستعادة الرشاقة ، وتقدم خبيرة التغذية نهى الجوهرى نصائح لكيفية انقاص الوزن الزائد خلال الحمل بعد الولادة بطريقة صحية وآمنة دون أن يؤثر اتباع حمية غذائية على تغذية الطفل.

1- يجب حساب كمية السعرات الحرارية فى الوجبات التى تتناولها خلال الرضاعة وأن تبدأ المرأة فى تقليلها بعد ذلك واستدالها بوجبات صحية قليلة السعرات الحرارية .

2- تجنب الوجبات السريعة، لأنها مشبعة بكميات كبيرة من الدهون المشبعة، بالإضافة إلى المشروبات المياه الغازية أو المشروبات التى تحتوى على كافيين بنسبة مرتفعة.

3- الاكثار من تناول الخضروات الفاكهة الغنية بالالياف والتى تساعد فى الشعور بالشبع لفترات طويلة بالإضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية

4- لا تأكلِي إلا عندما تشعرين حقا بالجوع، في حالة إذا شعرت بعدم وجود أي شهية أو رغبة في تناول الطعام، استشيري الطبيب المختص فربما يكون ذلك بسبب اكتئاب ما بعد الحمل.

5- الرضاعة الطبيعية أنها تحرق ما يعادل الـ 500 سعر حراري في اليوم الواحد فلا تملى من رضاعة طفلك وعدم الاعتماد على الرضاعة الصناعية للطفل

6- ممارسة تمارين شد البطن لتقوية عضلات البطن بعد الحمل والولادة ومنع ترهلات البطن واستعادة رشاقتك بعد الولادة .

7- اكثري من تناول الزبادي و ياحبذا لو أضفت له ملعقة عسل صغيرة، فهذه وجبة لا تتعدي الـ 140 سعرا بالاضافة الى انها تساعد على منع اضطرابات الجهاز الهضمى ومنع عسر الهضم .

Leave A Reply