Take a fresh look at your lifestyle.

للحوامل … شكوى ادمان شرب المياه الغازية .. هل لها تأثير على صحتى وصحة الجنين ؟

0

المشروبات الغازية من اكثر الأشياء الضارة بصحتك وصحة جنينك , واكيد سمعتى هذه النصيحة من قبل لكن هل سألتى نفسك يوما لماذا يقولون ان المشروبات الغازية ضارة ؟ وما تأثيرها على صحة الأم والجنين ؟

حتى تاخذى القرار المناسب وتتركى المياه الغذائية أو أن تستمرى فى تناولها .
فان معظم المشروبات الغازية تحتوي على عيوبا غذائية لا يمكن التغاضي عنها، وتتراوح بين كميات كبيرة من السكر والكثير من الكافيين، ونكهات وألوان صناعية. وإن هذا المزيج بين السكر والكافيين والمواد الصناعية هو الذي يؤذي صحة الحامل ويسبب الإنزعاج لجسمها وذهنها.
how-to-kick-the-soda-habit-912591181-aug-8-2012-1-600x400
أنــاقتى تقدم اليكى أخطار شرب الصودا على الحامل وجنينها:
الســكر:
ان الصودا تحتوي كميات كبيرة من السكر فان كل عبوة تحتوي على نحو 10 ملاعق من السكر. وعندما تشربها الحامل، السكر يتدفق سريعا إلى دمها،
وبالتالى الجسم يعمل على إنتاج كميات كبيرة من الأنسولين لخفض معدل السكر. وهذا ما قد يزيد شهيتها على السكريات بشكل عام والصودا بشكل خاص. إشارة إلى أنّ الهبوط والارتفاع المتكرر في معدل السكر لا يزعج الحامل فحسب، إنما يؤثر في نمو جنينها أيضاً. والحل في أن تتخلى هذه الأخيرة عن المشروبات الغازية أو أن تشربها وسط الوجبات الغنية بالألياف والبروتين التي تخفف من امتصاص السكر، بكميات معتدلة (لا تتعدى الـ200 ملغ في اليوم، أي ما يعادل 5 زجاجات من الكولا وكوبان من القهوة و4 أكواب من الشاي).

الكــافيين طاقة كاذبة :
عند تناول الحامل للمشروب الغازى فاتها تشعر بالطاقة وده بيرجع للكافيين الموجود في الصودا لكنها لا تدوم طويلا وسرعان ما تعقبها ساعات من التعب وهذا ما يسمى ” بالطاقة الكاذبة ”
– تتعرض الحامل للكآبة بسبب عن هبوط معدل الكافيين في الجسم.
– يؤثر الكافيين على نوم الحامل ويقلل ساعات نومها ويسبب لها الارهاق ويزيد من معدل دخولها إلى الحمام، باعتباره مادة منبهة للأعصاب ومدرة للبول.
– توفر الصودا سعرات حرارية إضافية للجسم من دون اي مواد غذائية تذكر. الأمر الذي قد يراكم الدهون غير المستحبة في جسم الحامل ويصعّب مخاضها ويزيد خطر إصابتها بسكري الحمل.

الكربــون:
ان الصودا تحتوى على الكربون الذى بدوره يؤثر على الكالسيوم فان الصودا تحتوى على مادة الفوسفات التي تتسلل إلى الدم وتستخرج مخزون الكالسيوم من العظام الضروري للأم وطفلها.

هل بعد معرفتك بأضرار المشروبات الغذائية سوف تستمرين على تناولها ؟
عزيزتى صحتك مهمة جدا خاصة وانتى الآن مسئولة عن طفل فيجب عليكى منع كل ما يتسبب لايذائه والمحافظة على صحته . أتمنى أن تستفيدى من هذه السطور السابقة .

Leave A Reply