Take a fresh look at your lifestyle.

“نصائح هامة” هل تعانين من الخلافات المستمرة بين أبنائك ؟

0

كل ام تعانى من خلافات ومشاجرات أبنائها ،  فان هذا أمر طبيعى جدا أن يحدث مثل هذه المشاحنات ،

ولكن يبقى هنا السؤال عن كيفية تعامل الأم مع هذه المواقف ؟ وكيفية التصرف بشكل سليم ؟
ان مرحلة الطفولة هى المرحلة التى تبنى عليها أساسيات شخصية أولادك فيجب ان يكون تصرفك ورد فعلك بصورة أكثر حكمة ونضوج …
أنــاقتى تقدم اليكى بعض النصائح التى تساعدك فى حل مشكلات أبنائك بشكل صحيح .
785022
اوقفى مشاجرات أبنائك بهذه الخطوات :

ابعاد الأبناء عن بعضهم
عند تصاعد المشاجرة يجب ان تتصرفى بحكمة قومى بفصل الأولاد عن بعضهما واطلبي من كل منهما الجلوس عند طرف من أطراف المائدة بحيث يستطيع كل منهما رؤية الآخر.

استمعى الى اسباب المشكلة
– قومى بالطلب من كل ولد ان يخبرك بسبب المشكلة من وجهة نظره لكن يجب عليكى ان تتصفى بالهدوء وتتخاطبى معهم بصوت هادئ ومنخفض
– قد تجدين أن الأولاد لا يزالون في حالة من الغضب أو الاستياء، في هذه الحالة اطلبي منهم الجلوس دون كلام حتى يهدئا ثم ابدئي في التحدث معهما.

استماع ابنائك لبعضهما
اطلبي من كل طفل الاستماع بهدوء الى تبريرات أخيه ومحاولة التفكير فيهاويفكر فى الأسباب ومحاولة تفهمها والتماس العذر لأخيه .

الثــواب والعقــاب
تحديد قواعد للعب الأولاد سوياً وفرض عقوبات لمن يخالف هذه القواعد. مثل وضع عقاب بالحرمان من اللعب لمن يقوم بكسر ألعاب أخيه أو البدء باستفزاز الآخر أو ضربه.

معاودة اللعب سويا
اعطى لأولادك فرصة أخرى للعب سوياً قبل عقابهم. بهذه الطريقة يعطى الأطفال فرصة لتطبيق القواعد التي قمت بفرضها وتجنب الأخطاء التي أدت الى الشجار في البداية.

عزيزتى الأم … يجب عليكى ان تتحلى بالصبر والهدوء فى مواجهة مشكلات أبنائك حتى لا تظلمى طرف على حساب طرف آخر ويكون الأثر سلبى للغاية على نفسية طفلك حتى لا يؤدى فى النهاية للمزيد من العنف والعداء بين الأبناء .

Leave A Reply