Take a fresh look at your lifestyle.

نظام سهل وفعال للحصول على جسم رشيق

0

نظام سهل وفعال للحصول على جسم رشيق

الجسم الرشيق هو حلم الجميع لكن لا يستطيع الكل تحقيقه نتيجة الكثير من العوامل منها جسمانية و منها نتيجة عدم استطاعة مقاومة إغراء الطعام و التي تتسبب في فشل  إنقاص وزن الجسم و الواقع أن تحقيق هذا الأمر ليس صعبا فهو يتطلب فقط اتباع أسلوب حياة صحي و متكامل بدون حرمان أو رهاب.

و فيما يلي نعرض عليك مجموعة من النصائح لاتباع نظام سهل كي تحصلي على الجسم الرشيق الذي تحلمين به :

طبيعة الجسم :

يجب أن تعلمي بأن طبيعة جسمك تختلف عن الأجسام الأخرى و قد يتبع شخص ما نظام حمية غذائي ينجح معه في تحقيق المراد و قد لا يتناسب معك فيجب عليك أن تختاري النظام المتبع تحت إشراف الطبيب المختص لأنه الوحيد الذي يمكنه تحديد ما يتناسب مع طبيعة جسمك و حالتك الصحية.

الصبر :

أهم شيء مطلوب منك عند اتباع نظام حمية غذائي هو الصبر لأن كل ما قمت بجمعه من شحوم و دهون على مدار سنوات عمرك لن يختفي في أيام قليلة بل يحتاج إلى وقت طويل فلا تشعري باليأس سريعا و استمري.

معرفة الوزن :

لكي تعرفي وزنك بشكل سليم اتبعي طريقتين إحداهما بالقياس بالمتر إذا كنت تمارسين الرياضة لأنها تقوم بتحويل الشحوم إلى عضلات و الطريقة الثانية تكون بالميزان حتى تعرفي وزنك كل أسبوع قبل تناولك لوجبة الإفطار.

الوجبات :

اعملي على تناول خمس أو ست وجبات صغيرة في اليوم و ليس ثلاث وجبات كبيرة و لا تقومي بتجويع نفسك لأن هذا الأمر لا يتسبب في إنقاص الوزن بسرعة كما تتخيلين بل يؤدي إلى عدم استطاعة الجسم أن يحرق الدهون بشكل فعال.

كمية الطعام :

اسعي لتقليل كمية الطعام المتناولة بالتدريج فقومي بوضع وجبتك في طبق صغير الحجم ثم قللي الكمية فيه لأن المعدة تتشكل حسب كمية الطعام التي تتناولينها و إذا انهيت طبقك فانصرفي على الفور و لا تتناولي أية كميات إضافية من الطعام.

الوجبة الأخيرة :

يجب ان تكون بحد أقصى عند تمام الساعة السابعة مساء و لو تأخرت عن ذلك لأي ظرف فتناولي كميات قليلة جدا من الطعام.

الخضروات و الفواكه :

يجب أن تقومي بإضافتها إلى نظامك الغذائي و أن تحرصي على تناولها طازجة و يمكنك تناولها بين الوجبات الرئيسية كلما شعرت بالجوع.

الحلويات :

قللي منها قدر الإمكان لأن محتوياتها من السكريات و الدهون تعمل على زيادة وزن الجسم و إصابتك بالسمنة و يمكنك أن تجعليها مرة واحدة في الأسبوع بكمية مناسبة وقت تجمعك مع العائلة.

الماء :

احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم و يجب أن تكون موزعة على مداره و أن تخصصي ثلاثة أكواب تشربيها على معدة فارغة بعد استيقاظك من النوم مباشرة كما يمكنك شرب كوب من الماء الدافئ بعد إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل و عصير نصف ليمونة عليه فهذا من شأنه مساعدتك على إزالة الوزن الزائد من جسمك.

و احرصي على التقليل من الأطعمة المقلية و الوجبات السريعة و أن تتناولي الطعام مشويا أو مطهيا بالزيوت النباتية و أن تبتعدي عن الزيوت المهدرجة و الزبد و السمن حتى تضمني نظاما صحيا متكاملا.

Leave A Reply