Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة تحضير مشروب حبة البركة

0

809723

تسعى أي امرأة دوما إلى أن تكون رشيقة القوام متمتعة بجسد رشيق لأن هذا أكثر العوامل التي تدل على جمالها و إذا كان قوامها في الأساس رشيقا فهي لا تدخر جهدا من أجل أن تحافظ عليه من التعرض لأي تغيير قد يتسبب في الإضرار به.

ومن أهم الطرق للمحافظة على رشاقة الجسم هي الغذاء فالتغذية السليمة تمنع الجسم من زيادة الدهون فيه و تمنع من تراكم الشحوم و منها الوزن الزائد الذي يضر بصحة المرأة و مظهرها الجمالي و يكون ذلك عن طريق اختيار نظام غذاء صحي و سليم يكون متكامل العناصر الغذائية كي يمنح الجسم كافة المكونات التي يحتاج إليها من معادن و فيتامينات و بروتينات و سوائل و أملاح و ألياف.

مشروب حبة البركة :

هو أحد أهم المشروبات التي تساهم في الحفاظ على رشاقة الجسم كما إنها تعمل أيضا على تنحيفه بشكل صحي و سليم بدون أن يتسبب في الإضرار بصحة الجسم أو جعله يفقد أية عناصر غذائية يحتاج إليها و فوائد حبة البركة للجسم معروفة فهي تستخدم في علاج الكثير من المشكلات الصحية و الأمراض التي تصيب الجسم و منها أمراض السمنة و زيادة الوزن.

طريقة تحضير مشروب حبة البركة :

المكونات :

ملعقة كبيرة من حبة البركة – ملعقة كبيرة من المرمرية – نصف ملعقة كبيرة من بذور الكتان.

طريقة التحضير :

قومي بغلي كافة المكونات معا على نار هادئة في إناء ذي حجم متوسط و بعد أن يسخن قليلا قومي بإضافة مقدار كوب آخر من الماء إلى الخليط.

الطريقة الصحيحة لتناول مشروب حبة البركة :

احرصي على أن تتناولي مشروب حبة البركة كل يوم بعد أن تنتهي من تناول وجباتك الرئيسية فهذا من شأنه أن يساهم في منحك القوام الرشيق و الجسد الممشوق الذي تحلمين به.

فائدة مشروب حبة البركة في تنحيف الجسم :

يجب أن تعلمي جيدا بأن اكتفاءك بتناول مشروب حبة البركة بمفرده لن يفيدك في تنحيف جسمك حتى لو كنت تتناولين منه كميات كبيرة بشكل منتظم فالنظام الحياتي يجب أن يكون متكاملا مع بعضه بمعنى أن يكون الغذائ صحي و سليم و أن تكوني ممارسة للأنشطة البدنية و الرياضية بشكل منتظم.

إرشادات من أجل نجاح مشروب حبة البركة في تنحيف الجسم :

– لا تقومي بتناول الطعام بكميات كبيرة كما كنت تفعلين من قبل لكن قومي باتباع نظام غذائي صحي و موزون يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج جسمك إليها.

– قومي بتقسيم وجباتك الغذائية إلى ست وجبات بحيث تكون ثلاث وجبات رئيسية و وجبتين خفيفتين و أن تكون الوجبات غير متخمة بالطعام فتكون كميات الوجبات صغيرة و ليست كبيرة كما يجب أن تكون الوجبتان الخفيفتان تحتوي على خضروات و فواكه طازجة و مكسرات بكميات قليلة.

– احرصي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم على الأقل ممارسة المشي لمدة ثلاثين دقيقة كل يوم لأنها تساهم في تسريع عملية إنقاص الوزن الزائد من الجسم كما يمكنك عمل تمرينات بسيطة و خفيفة في منزلك بدون الحاجة إلى أن تمارسي تمرينات رياضية في ناد أو مركز رياضي.

و لا تهملي شرب كميات وفيرة من الماء و استشارة الطبيب المختص عند الحاجة.

Leave A Reply