أهم أنواع الفواكه لتحفيز جسمك لانقاص الوزن الزائد

0

أهم أنواع  الفواكه لتحفيز جسمك لانقاص الوزن الزائد

تناول الفاكهة يعتبر من الوجبات الاساسية فى اى برنامج رجيم ناجح ، حيث تحفز الفاكهة الجسم على خسارة الوزن ، ويعتقد البعض خطأ ان هناك فاكهة غنية بالسريات وغير مناسبة للرجيم ، وهو امر غير صحيح ، حيث اتبت خبراء التغذية ان السكربات الموجودة فى الفاكهة يقوم الجسم بحرقها مباشرة ويمنع تخزينها .

بالاضافة الى ان الافاكهة من مصادر الالياف المهمة التى تقلل الشعور بالجوع وتزيد من الشعور بالشبع وحرق الدهون ، ويمكن استبدال الفاكهة بدلا من تناول بعض الوجبات الاخرى مثبل برنامج رجيم الاسبوع الواحد المعتمد على تناول الفاكهة والخضرات اساس نجاح الرجيم .

وفى المقال التالى نستعرض اهم انواع الفاكهة التى تحفز الجسم لحرق الدهون بشكل مباشر ويمكن تناولها يوميا ومن اهم تلك الفاكهة التالى :

التفاح

عليكِ تناول 5 حبات من التفاح يومياً، تدريجياً على مدار اليوم، أى بعد الإستيقاظ وعند مشاهدة التلفاز وقبل الوجبات وقبل النوم، فالتفاح يزيد من الحرق بنسبه كبيرة، وسوف تلاحظين الفرق بنفسك مع الوقت.

الفراولة

تحتوى ثمار الفراولة الطازجة على العديد من الانزيمات التى تسرع من حرق الدهون وتقلل الشعور بالجوع .

الجوافة

تساعد ثمرة الجوافة في الحفاظ على نسبة الإنسولين في الجسم، مما يمنع تراكم الدهون، كما تساعد فى سد و فقدان الشهية.

البطيخ

يمكن تناول البطيخ بدون قلق، فالبطيخ يحتوي على نسبة كبيرة من المياه و تبقى في المعدة فتره أطول من مياه الشرب مما يعطي شعور بالشبع لوقت أطول.

الكيوي

تعتبر ثمرة الكيوى من أهم الثمرات المغذية للجسم، فتحتوي على ألياف و سعرات قليلة، كما تستخدم للتحلية بدلاً من الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

البرتقال

يحتوى البرتقال على فيتامين C المهم لنشاط الخلايا وتنظيم عملية الايض ويحمى فيتامين C الجسم من نزلات البرد والانفلونزا ـ كما ان البرتقال غنى بالالياف التى تقلل الشعور بالجوع وينصح الخبراء بتناول ثمرتين من البرتقال يوميا للحفاظ على الصحة العامة

Leave A Reply