Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد الملفوف او الكرنب الصحية

0

فوائد الملفوف او الكرنب الصحية

الملفوف او الكرنب يعتبر من الخضروات التى لها قيمة غذائية عالية حيث يحتوى على الكبريت وفيتامين C وفى المقال التالى نستعرض أهم الفوائد الصحية للملفوف وهى :

الملفوف لانقاص الوزن

يحتوى الكرنب على الاياف التى تقلل الشعور بالجوع وتزيد من الشبع وتساعد شوربة الملفوف على خسارة الوزن وحرق الدهون الزائدة فى الجسم

الملفوف مضاد للسرطان

الملفوف يحتوي على ثلاث مواد لها تأثير منشط للإنزيمات وتأثير مثبط لنمو الأورام السرطانية، وهناك دراسة على السيدات أوضحت أن إضافة الملفوف الى الغذاء قلل نسبة الإصابة بسرطان الثدي.

الملفوف لتغذية المخ

يحتوى الملفوف على فيتامين K ومواد أخرى تساعد على زيادة أداء المخ من عمليات الحفظ والاستظهار والبلاغة وما شابه، كما يحمي الملفوف الأعصاب من الضرر ويقوي الذاكرة.

الملفوف لعلاج حب الشباب

يحتوى الكرنب أو الملفوف على الكبريت المطهر للبشرة والمفيد فى علاج حب الشباب والرؤوس السوداء ويقلل من افراز الدهون للبشرة الدهنية

الملفوف لعلاج ضغط الدم المرتفع

الملفوف يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ويساعد على توسيع شرايين الدم.

الملفوف للوقاية من مرض السكر

الملفوف يقلل من مستوى السكر في الدم ويزيد من مستوى انتاج الانسولين وهكذا يقلل من خطر الاصابة من مرض السكر ويساعد مرضى السكر في خفض مستوى السكر في الدم.

الملفوف الاحمر للوقاية من الزهايمر

تُشير دراسة أميركية إلى أن الملفوف الأحمر يحدّ من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة أكثر بست مرات من الملفوف الأبيض، و بالتالي يُساعد تناوله على الحد من تشكّل اللويحات الدماغية المسببة للزهايمر وأمراض عصبية أخرى.

الملفوف يقلل من ظهور التجاعيد

اثبتت الدراسات ان الكرنب يساعد فى حماية البشرة من التجاعيد ويقلل من ظهورها حيث يحتوى على فيتامين C و E المهم للبشرة

Leave A Reply