Take a fresh look at your lifestyle.

خمسة طرق فعالة لمحاربة الصلع

0

خمسة طرق فعالة لمحاربة الصلع

الصلع لدى الرجال او فقدان الشعر وتساقطة والذى عادة ما يبدا فى سن 18 عاما وعادة ما يبدا الصلع المبكر للرجال بعكس السيدات الذى يظهر فى صورة تساقط الشعر وقلة عدد الشعر ، وكلما بدا علاج الصلع مبكرا كلما ذات النتيجة فى علاج الصلع وتلاشى آثارة .

أناقتى تقدم لك اليوم افضل خمسة طرق فعالة فى علاج الصلع والمحافظة على كثافة الشعر من جديد وهى :

إختيار مصفف الشعر

اختيار مصفف الشعر الجيد والخبير يجب ان يكون من اولويات الرجال الذين بداو فى فقدان الشعر .هذا ما يقولة مصفف الشعر العالمى كارميلو غاستيلا ويضيف انة عادة ما تكون قصة الشعر الجيدة تخفى كثيرا من الشعر الرقيق ويقول انة عادة ما يبدا بقص الشعر بنفس الطول مما يعطى الانطباع بان الشعر اكثر كثافة .

الإخفاء

يقول غاستيلا ان تساقط الشعر فى مراحلة المتقدمة يمكن اخفائة بالكونسيلر المحتوى على الياف دقيقة والتى تخفى كثيرا من مناطق الصلع ورش البودرة مع مزجها بلطف ثم رش الرذاذ «الذي يحبس البودرة»، وستظلّ على شعرك حتى تغسله

قصة الشعر القصيرة

ينصح غاستيلا بقصة الشعر القصيرة لاخفاء عيوب الشعر الخفيف بحيث يكون شعر راس المقدمة قصيرا مما يعكى انطباع بان الشعر اكثر كثافة وسماكة .

حبوب البروبيشيا (propecia)

لعلاج تساقط الشعر والذى يبدا فى الغالب من مقدمة الراس يكون تأثير حبوب حبوب البروبيشيا (propecia) لها مفعول السحر فى علاج الصلع ، استخدام حبة يوميا تعمل على تثبيط عمل هرمون الذى يسبب تساقط الشعر وقد اثبتت الابحاث انها توقف تساقط الشعر وتعزز نموة من جديد تناولت دراسة سريريّة 279 رجلاً يأخذون هذا الدواء منذ خمس سنوات: أظهر %48 منهم إعادة نموّ الشعر، بينما لم يشهد 42 % منهم تساقطاً أكثر للشعر. وهذا الدواء لا يُصرف إلا بوصفة طبيّة، لذا عليك استشارة الطبيب. والآثار الجانبيّة له، التي تشمل انخفاض الرغبة او مشاكل اخرى هرمونية ، نادرة جدّاً (لدى أقل من 2 % من الرجال) وتزول عادةً بعد استخدام الدواء لبعض الوقت. وفي الدراسة السريريّة، بحلول العام الخامس من العلاج انخفضت نسبة الرجال الذين يعانون من لآثارة الجانبية إلى 0.3 %.

الفيتامينات

يعتبر الزنك والنحاس والبيوتين والكاروتين والسلينيوم والحديد بالاضافة الى الاحماض الدهنية الاساسية من المكملات الغذائية الرائعة والتى اثبتت فعاليتها فى تغذية بصيلات الشعر والحفاظ علىية ومنع تساقطة
وتتوفر الاحماض الدهنية فى الاسماك الزيتية مثل التونة والسالمون والماكريل وبذور الكتان .

Leave A Reply