Take a fresh look at your lifestyle.

اللقاء الاول بين الزوجين يجب ان يركز على نقاط ثلاث

0

زواج
اللقاء الاول للزواج بين الشاب والفتاة غالبا ما يصاحبة القلق والتوتر خاصة مع تحديد موعد التعارف بينهما ، بهدف تبادل الافكار والتعرف كل على الطرف الاخر والتفكير فى الشخص الذى سوف يتم الارتباط بة مدى الحياة .

وهذا الموقف يختلف تماما عن اللقاء الأول بين اثنين مرتبطين منذ فترة سواء بالعمل أو علاقة قرابة وقرررا أن يتوجوا العلاقة بالزواج، وفى هذه الحالة قد يتلاشى التوتر والقلق بينهما لأن بينهما علاقة ود أو صداقة أو حب سابقة.

أما اللقاء الأول بين اثنين يريدون أن يتزوجا عن طريق الصالونات نجد التوتر والقلق موجود من الجانبين سواء الفتاة أو الشاب ولكن درجة التوتر تكون مرتفعة عند الفتاة نظرا لطبيعتها.

وتشرح الدكتورة هبة يس، مستشارة العلاقات الأسرية والإنسانية بعض الخطوات الثلاث التى يجب على الطرفين التفكير بها فى اللقاء الاول بينهما وهى :

1- أن يحدد كل طرف مواصفات معينة من قبل، بحيث تعتبر بمثابة أسس هامة يضعها أمام عينيه عن رؤية الطرف الآخر، بحيث تكون هذه الصفات مناسبة له.

2- عدم الاعتماد على المظاهر التجميلية، فعلى الطرفين أن يكونوا واقعيين حتى يستطيع كل طرف التعرف على الآخر دون مبالغة أو تزييف.

3- لم يقتصر التعرف على الشاب والفتاة فقط بل لابد أن تشمل عائلة كل منهم لأن الزواج يكون بين عائلتين وليس شخصين.

وتختم الدكتورة هبة كلامها بان على الشاب والفتاة الانتباة الى تلك الخطوات الثلاث مع عدم اظهار التوتر والقلق حتى يستطيع كل طرف روية الطرف الاخر .

Leave A Reply