Take a fresh look at your lifestyle.

ما هى مخاطر تربية الحيوانات الاليفة على اسرتك

0

ما هى مخاطر تربية الحيوانات الاليفة على اسرتك

تربية الحيوانات الاليفة مثل القطط والكلاب داخل المنزل قد تشكل خطورة على افراد اسرتك ،وفى المقال التالى من مجلة اناقتى نستعرض اكثر اخطار تربية الحيوانات الاليفة فى المنزل وهى :

خربشة القطط

خربشة القط للجلد تنقل البكتريا والعدوى ويجب أن يبتعد الاطفال عن القطط حتى لا يصابوا بالعدوى من تلك المخالب. والأعراض قد تكون تورم بالغدد واحمرار الجلد وظهور الطفح الجلدي والصداع مع ارتفاع درجة الحرارة المصحوب بالإرهاق وهذه الاعراض قد تنتقل أيضاً من عضة القط.

الطفيليات

تنتقل الطفيليات لتصيب افراد اسرتك من الحيوانات مثل دودة الانكلستوما أو الدودة الشريطية وهذا يتم بمنتهى البساطة لمجرد أن الطفل جرى بقدمين حافيتين على منطقة كانت تلوثت من قبل ببعض براز الحيوانات الاليفة مثل القطط والكلاب.

السالمونيلا

السالمونيلا عبارة عن ميكروب مسبب للقيء ويصيب الأمعاء الدقيقة وقد ينتقل لطفلك من طعام الحيوانات. وهو مرض قد يدخل الطفل المستشفى للعلاج لأنه يكون قوي الاعراض، عليك بحفظ طعام الحيوانات الأليفة بعيداً عن متناول أطفالك وخاصة الزاحفين منهم، السالمونيلا أيضا تكون موجودة من مخلفات الزواحف يجب تعليم الطفل غسل يديه جيدا عند التعامل مع الزواحف أو القفص الخاص بها.

أوعية الماء

الأطفال الرضع قد يصابون بالغرق في القليل من الماء وقد يصابون بالعدوى نتيجة اقترابهم من أوعية الماء الخاصة بالحيوانات لذلك عليك بإبعاد هذه الأوعية قدر المستطاع عن الأطفال.

مضادات البراغيث

قد يعاني حيوانك الاليف من البراغيث ولعلاج هذه البراغيث يصف الطبيب البيطري بعض الادوية التي قد تسبب التسمم لأفراد أسرتك، لأنها في النهاية تشبه المبيدات الحشرية عليك التعلم الاعتناء بحيوانك الاليف لكيلا يصاب بالبراغيث.

Leave A Reply